مركز الدار لخدمات الطلاب والتسويق مركز الدار لخدمات الطلاب والتسويق
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

دبلوم اخصائي الموارد البشرية

دبلوم اخصائي الموارد البشرية :-

اصبحنا نسمع جميعا في الاونه الاخيرة عن مصطلح " الموارد البشرية " : ودائما ما نسمع هذا المصطلح في الحديث عن الشركات ، والمنظمات ، والمؤسسات ، الخ . فاصبح مصطلح ومفهوم " الموارد البشرية " جزءا لا يتجزا من الحديث عن نجاح شركة ما لاهمية وضرورة وجودة .
اصبحت الشركات والمؤسسات الان تهتم بوجود قسم " الموارد البشرية " لاهميته ولاعتباره من اساسيات تكوين الشركة والسبب وراء نجاحها . لماذا ؟ للاجابة على هذا السؤال يجب علينا تعريف مفهوم " الموارد البشرية " .
" الموارد البشرية " هي مجموعة من الافراد الذين يشكلون القوة العاملة للمنظمات ، وقطاع الاعمال ، وكذلك في الاقتصاد : فهم المسؤولين عن البحث عن طالبي العمل وتدريبهم وتطوير مهاراتهم وتوظيفهم ، وفضلا عن ذلك ، ادارة ومتابعة البرامج التدريبية التي تقدم للموظفيين ، وكذلك تقصي الحقائق في حالة وجود اي خلافات مثلا ، ومن البديهي ان كل هذا قائما تبعا للوائح الحجومية المرتبطة بها الشركة .

ننفهم من هذا التعريف البسيط ، ان وجود قسم " الموارد البشرية " في شركة ما هو السبب الرئيسي وراء نجاحها ، فتكمن اهمية وجود قسم الموارد البشرية في ان العاملين علية يلعبون دورا رئيسيا في مساعدة الشركات على التعامل والتاقلم مع البيئة التنافسية التي تتسم بالتغيير المستمر . بالاضافة الى ذلك ، هم يساعدون شركاتهم على اختيار موظفين ذو جودة مهنية عالية حتى تكتسب الشركة ميزة تنافسية في سوق العمل كي تواكب متطلبات السوق ، اذا فان نجاح الشركة يتوقف على كفاءة العاملين في قسم " الموارد البشرية "والتي تتمثل في حسن اختيارهم للموظفين او العاملين .

للتسجيل اتبع الرابط https://goo.gl/forms/TCtvSKuPywFQoxHu2


عن الكاتب

aldar

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة لـ

مركز الدار لخدمات الطلاب والتسويق